Wednesday, May 26, 2010

أذكار اليوم والليلة (1) أذكار الصباح والمساء




أذكار الصباح والمساء :
1- أية الكرسي ؛ من قالها حين صبح اجير من الجن حتى يمسي ؛ ومن قالها حين يمسي أجير من الجن حتى يصبح (مرة واحدة صباحا ومساءا) .
2- اعوذ بكلمات الله التامات من شر من خلق (حين يمسي ثلاث مرات ).
3- إذا أصبح أحدكم فليقل " اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور " وإذا أمسى فليقل " اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير " (مرة واحدة صباحا ومساءا) .
4- دعاء سيد الإستغفار " اللهم انت ربي ؛ لا اله الا أنت ؛ خلقتني وانا عبدك ؛ وانا على عهدك ووعدك ما أستطعت ؛ أعوذ بك من شر ماصنعت ؛ أبوء لك بنعمتك علي ؛ وأبوء بذنبي ؛ فأغفر لي ؛ فإنه لا يغفر الذنوب الا أنت " من قالها موقنا بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح ( مرة واحدة صباحا ومساءا) .
5- أصبحنا (أمسينا) على فطرة الاسلام وكلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة ابينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين (مرة واحدة صباحا ومساءا ) .
6- قل إذا أصبحت وإذا أمسيت " الله عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض ؛ رب كل شئ ومليكه ؛ أشهد ان لا اله الا أنت ؛ أعوذ بك من شر الشيطان وشركه ؛ وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم (مرة واحدة صباحا ومساءا) .
7- وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة أن تقول إذا أصبحت وإذا أمست " يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث ؛ أصلح لي شأنه كله ؛ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين " (مرة واحدة صباحا ومساءا).
8- أصبحنا (أمسينا) وأصبح الملك لله ؛ والحمدلله ؛ لا اله الا الله وحده لا شريك له ؛ له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ؛ رب اسألك خير مافي هذا اليوم ( هذه الليلة ) وخير مايعده (وخير مابعدها) ؛ وأعوذ بك من شر مافي هذا اليوم (هذه الليلة ) وشر مابعده (وشر مابعدها) ؛ رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ؛ رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر (مرة واحدة صباحا ومساءا).
9- اللهم أني أسألك العافية في الدنيا والأخرة ؛ اللهم أني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ؛ اللهم أستر عوراتي وأمن روعاتي ؛ اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يمين وعن شمالي ومن فوقي ؛ وأعوذ بعظمتك ان أغتال من تحتى (مرة واحدة صباحا ومساءا) .
10- ما من عبد يقول صباح كل يوم ومساء كل ليلة " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ؛ لم يضره شئ " (ثلاث مرات صباحا ومساءا) .
11- اللهم عافني في بدني ؛ اللهم عافني سمعي ؛ اللهم عافني في بصري ؛ لا اله الا انت ؛ اللهم أني اعوذ بك من الكفر والفقر؛ وأعوذ بك من عذاب القبر ؛ لا اله الا أنت " (ثلاث مرات صباحا ومساءا) .
12- (قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين ) ثلاث مرات حين تصبح وحين تمسي تكفيك كل شئ .
13- سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته  (ثلاث مرات إذا أصبح).
14- الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم " من صلى علي حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا ؛ ادركته شفاعتي يوم القيامة " (10 مرات ).
15- من قال حين يصبح وحين يمسي ؛ سبحان الله وبحمده مائة مره لم يأت احدا يوم القيامة بأفضل مما جاء به الا أحد قال مثل ذلك او زاد عليه " (مائة مرة).


2 comments:

لجين أبو الدهب said...

جزاكِ الله خير ياجميل ..

ايوه كده نورى المدونة وارجعى من تانى ..

كنت كل ما ادخل القى عليها تراب كتير اوى يارودى ..

دمتِ بخير ..

radwa said...

واياكي يا لوجي يارب

اديني بحاول ارجعلها تاني

وانشطها تاني

وازيح التراب من عليها

دمتِ في خير وسعادة وكل حاجه ياقمر